12/05/2013

اهم لغات البرمحة

1.Java

جافا والذي صدر في عام 1995 من قبل شركة صن Microsystemsis لغة وجوه المنحى الذي يستخدم مترجم . جافا هي لغة البرمجة رقم واحد حتى الآن. بل هو لغة البرمجة منظمة تنظيما جيدا مع مكتبة قوية من مكونات البرامج التي يعاد استخدامها. ويمكن لبرامج تشغيل مكتوب بلغة جافا على العديد من أبنية الكمبيوتر وأنظمة التشغيل المختلفة بسبب استخدام JVM ( آلة جافا الافتراضية) . ويشار أيضا إلى أنه جافا codeportability أو حتى يضم Wora ( الكتابة مرة واحدة ، تشغيلها في أي مكان ) .

أعظم قوة جافا هو يضم Wora ( الكتابة مرة واحدة ، runanywhere ) ، بل هو أيضا لغة البرمجة الأكثر شعبية في العالم لأنها تستخدم في شيء كل شيء، من أفران ميكروويف ل أجهزة الكمبيوتر فائقة. هو لغة البرمجة الأكثر عالمية في العالم.

أكبر نقاط الضعف جاوة هو أنه أبطأ من لغات البرمجة المترجمة أصلا .

2.C

كان C اللغة التي وضعتها دينيس ريتشي في عام 1972. يتم ترجمة ذلك، و تم تطويره للاستخدام في نظام التشغيل UNIX. وهي مصممة ل تكون محمولة من قبل الطبيعة، ولكن يجب أن يتم تصنيف البرامج neverthelessC خصيصا ل أجهزة الكمبيوتر مع أبنية مختلفة وأنظمة التشغيل. وهذا يجعلها بسرعة فائقة وسهولة البرمجة executed.C languageis لغة قديمة نسبيا ، ولكن لا يزال يستخدم على نطاق واسع للبرمجة نظام ، وكتابة لغات البرمجة الأخرى ، وفي النظم المضمنة .

و itsspeed أعظم قوة C .

أكبر نقطة ضعف C هو أنه يمكن أن يكون من الصعب جدا لإتقان إدارة الذاكرة الخاصة به.

3.C + +

وقد كتب C + + كتحديث ل C في عام 1979 من قبل بيارني Stroustrup . بل هو تجميع ومتعددة نموذج لغة البرمجة . يحاول أن يكون إلى الوراء متوافقة مع C و جوه التوجه ، والتي تساعد في مشاريع أكبر و يسمح flexibilty.Despite عصرها ، يتم استخدام C + + لإنشاء مجموعة واسعة من التطبيقات من الألعاب ل أجنحة المكاتب إلى موقع الويب . فمن السهل أن نفهم ويعد واحدا من استخدام لغة البرمجة الأكثر استخداما من قبل المبرمجين .

قوة C + + هو نفس سابقتها C ، وسرعة .

ضعف C + + هو أنه الأكبر سنا و تعتبر غير ملائمة من اللغات وجوه المنحى أحدث مثل Java أو C #.

4.PHP

وقد وضعت في عام 1996 من قبل PHP Lerdorf راسموس . وقد وضعت ل إنشاء صفحات الويب الديناميكية . PHP هي لغة متعددة نموذج يستخدم مترجم وقت التشغيل. في البداية، كان PHP ولا حتى لغة برمجة حقيقية، ولكن مع مرور الوقت أنها نمت في نهاية المطاف إلى وجوه المنحى لغة البرمجة واردة تماما . على الرغم من أن PHP تم muchcriticized في الماضي لكونها قذرة قليلا وغير آمنة ، انها كانت جيدة منذ وصول الإصدار 5 في عام 2004 . انه من الصعب ان تجادل مع النجاح. اليوم ، PHP هي اللغة الأكثر شعبية تستخدم لكتابة تطبيقات الويب.

نقاط القوة في PHP : هو جيد و برمجة الويب و التوثيق الجيد .

الضعف في PHP : بناء جملة غير متناسقة ، وطرق كثيرة جدا ل تفعل الشيء نفسه ، تاريخ من القرارات الأمنية غريبة.

5.VB ( أو Visual Basic )

تم تطوير Visual Basic عن طريق شركة مايكروسوفت ل منصة ويندوز. وهو تفسير ومتعددة نموذج لغة البرمجة . وقد تم ذلك تتطور على مر السنين و ينظر اليه على انه سليل مباشر من مايكروسوفت BASIC القديمة من عام 1970. البصرية الأساسية هي لغة برمجة جيدة ل تطبيقات ويندوز التي لا تحتاج إلى قوة وسرعة C #.

نقاط القوة في VB : لا شيء.

الضعف في VB : يعمل فقط في ويندوز.

6.Python

وقد وضعت الثعبان من قبل غيدو فان روسوم في عام late1980 لغرض البرمجة العامة . وهو تفسير ومتعددة نموذج لغة البرمجة . ولم يرد اسم الثعبان ثعبان بعد ولكن في الواقع بعد مجموعة الكوميديا مونتي بايثون . يتميز الثعبان قبل استخدامه من أجل قراءة المسافة البادئة ، و تشجيعه لرمز أنيقة بجعل المطورين تفعل أشياء مماثلة بطرق مشابهة . يستخدم الثعبان كخيار البرمجة الرئيسية من كل من غوغل وأوبونتو .

نقاط القوة في بيثون : قراءة ممتاز والفلسفة بشكل عام.

الضعف في بيثون : لا شيء.

7C #

وقد وضعت C # من قبل Microsoft. C # هي المترجمة، وجوه المنحى لغة البرمجة . فمن مواصفات مفتوحة، ولكن نادرا ما يشاهد على أي منصة ويندوز غير . وقد صممت C # كلغة مايكروسوفت من خلال طرحها صافي الإطار. أنها مشابهة جدا ل جافا في كل andnature بناء الجملة.

نقاط القوة في C # : ما هو قوي و سريع جدا .

الضعف في C # : مناسبة فقط من أجل Windows .

8.JavaScript

جافا سكريبت هو تفسير متعدد نموذج لغة البرمجة . و احد غريب جدا جدا. على الرغم من اسمها ، فإنه لا يملك شيئا على الإطلاق أن تفعل مع جافا . سوف نادرا ما ، انظر هذه اللغة outsideof متصفح ويب . انها اساسا لغة تهدف الى السلوكيات النصي في متصفحات الويب و استخدامها لأشياء مثل التحقق من صحة نموذج ويب و تطبيقات ويب نمط AJAX. الاتجاه في المستقبل ويبدو أن بناء تطبيقات أكثر وأكثر تعقيدا في جافا سكريبت ، و حتى العاب اون لاين بسيطة والنجاح suites.The مكتب هذا الاتجاه تعتمد على التقدم في سرعة abrowser في جافا سكريبت مترجم . إذا كنت تريد أن تكون صحيحة ، و اسمه الحقيقي ofthis لغة البرمجة هو ECMAscript ، على الرغم من أن لا أحد تقريبا callsit هذا الواقع .

نقاط القوة في جافا سكريبت : انها الوحيدة التي يعول عليها wayto قيام العميل برمجة الويب .

الضعف في جافا سكريبت : انها فقط مفيدة حقا مان متصفح ويب.

9.Perl

وقد وضعت بيرل من قبل لاري وول في عام 1986. بيرل هو aninterpreter ، متعدد نموذج لغة البرمجة . يتميز بناء جملة غير منظم إلى حد ما ومخيفة المظهر الذي من المنطقي أن المبرمجين PERL الأخرى. ومع ذلك ، هناك الكثير من المبرمجين المخضرم الحب و استخدام ifevery اليوم كلغة أساسية لهم . قبل 10 عاما، وكان بيرل thanit أكثر شعبية هو اليوم. ما حدث هو أن الكثير من المبرمجين والمبرمجين أحدث بيرل القديمة حتى تحولت إلى لغات أخرى مثل PHP، بيثون، و Ruby.Perl ربما لا تزال أفضل لغة ل تجهيز النصوص و إدارة نظام البرمجة .

نقاط القوة في بيرل : تجهيز النصوص و إدارة النظام .

الضعف في بيرل : له جملة غريبة، وربما طرق كثيرة جدا ل تفعل الشيء نفسه .

10.Ruby

وقد وضعت روبي من قبل يوكيهيرو ماتسوموتو حول 1995.Ruby هو تفسير وجوه المنحى لغة البرمجة . وهي واحدة من أكثر اللغات وجوه المنحى في العالم. كل شيء هو كائن في روبي، حتى الحروف والأرقام يمكن أن يكون لاستدعاءات الأسلوب . انها لغة رائعة لتعلم إذا كنت تحب الكائنات. السلبية الوحيدة هي أن حبها لل كائن التوجه نحو يجعلها بطيئة بعض الشيء ، حتى بالنسبة ل لغة تفسيرها.

نقاط القوة في روبي: لعل اللغة الموجهة mostobject في العالم .

ضعف روبي : بسبب objectmodel المتفوقة ، فإنه بطيئة بعض الشيء .