12/21/2013

تشافي مهدد بالغياب أمام خيتافي

ذكرت صحيفة سبورت الكتالونية أنّ نجم خط وسط برشلونة تشافي هيرنانديز معرّض لعدم اللحاق بمباراة فريقه القادمة في الدوري أمام خيتافي .
الصحيفة تقول أن نجم الوسط لم يتعافى 100% من الإنزعاج في عضلة الساق اليمنى ، حيث لم يجري اللاعب التمارين في اليومين الماضيين و لم يشارك في المباراة السابقة لفريقه في كأس الملك أمام قرطاجنة .

البرشا تريد أن يلعب تشافي في آخر مباراة هذا العام يوم الأحد ، لكن عدم تعافي اللاعب في الوقت المناسب سيؤجل ظهوره حتى الخامس من يناير العام القادم لمواجهة التشي .

مدرب الريال يعلنْ قائمة الريال المستدعاة لمباراة فالنسياً"

أعلن مدرب ريال مدريد كارلو انشيلوتي عن قائمة الفريق المستدعاة لمواجهة فالنسيا غداً الأحد ضمن الجولة السابعة عشر من الليجا .
وشهدت القائمة العديد من الغيابات حيث سيغيب كل من فاران و كوينتراو و خضيرة و بيل بسبب الإصابة إضافة إلى المدافع بيبي بسبب الإيقاف لنيله الإنذار الخامس في مباراة فريقه السابقة أمام أوساسونا .
اليكم القائمة كاملة :
حراسة المرمى : كاسياس - لوبيز - خيسوس"
الدفاع : راموس - ناتشو - أربيلوا - كارفخال - مارسيلو - يورينتي "
الوسط: ألونسو - مودريتش - ايارامندي - كاسيميرو - ايسكو - دي ماريا"
في الهجوم: رونالدو - بنزيما - موراتا - خيسي"


ميسي يقهر الإصابة و يدخل المرحلة الأخيرة من العلاج

أجرى نجم برشلونة و المنتخب الأرجنتيني ليو ميسي مزيداً من الفحوصات اليوم و التي جاءت نتائجها ايجابية و سارة حيث شفي اللاعب نهائياً من التمزق الذي يعاني منه في عضلة الفخذ الأيسر .
اللاعب الآن مستعد للدخول في المرحلة الثالثة و الأخيرة من العلاج و هي التأهيل البدني للعودة بشكل قوي للملاعب .

و كان المدير الرياضي للنادي الكتالوني أندوني زوبيزاريتا و طبيب الفريق ريكارد برونا قد سافرا في وقت سابق من يوم الخميس إلى الأرجنتين حيث تابعا تقدم شفاء ليو ميسي .

12/20/2013

أبو تريكة يعلن اعتزاله رسمياً

أعلن محمد أبو تريكة نجم النادي الأهلي والمنتخب المصري لكرة القدم، اعتزاله اللعب رسمياً، متمنياً التوفيق لناديه ولمنتخب بلاده.
ووجَّه أبو تريكة لجميع أصدقائه ومحبيه رسالة، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) اليوم، قال فيها: "بعد أجمل سنين عمري التي قضيتها في عالم الكرة، جاء الختام، شكراً للجميع أحبكم جميعاً وسامحوني إن كان هناك تقصير وبالتوفيق للأهلي ومنتخب مصر".
كما وجَّه رسالة إلى زملائه لاعبي الأهلي قائلاً: "تشرفت بأن كنت لاعباً معكم، فكنتم خير أصدقاء تحملتم المستحيل ولكنكم أبطال رفعتم نسر الحرية إلى أعلى مكان، شكراً لكم".
وختم أبو تريكة رسالته بالقول جمهور الأهلي : "شكراً على كل هذا الحب".
وكان عشرات من مشجعي النادي الأهلي لكرة القدم استقبلوا أبو تريكة بمطار القاهرة مساء أمس الخميس لدى وصوله وبعثة الفريق من المغرب، والتفوا حوله لالتقاط الصور التذكارية وطالبوه بالتراجع عن قراره بالاعتزال.


بلاتر يؤكّد حضور رونالدو حفل الكرة الذهبية

أكّد السويسري جوزيف سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أنّ البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني سيكون متواجداً في حفل الكرة الذهبية الذي سيقام في 13 كانون الثاني/يناير المقبل.
وأثير الكثير من الجدل بشأن حضور رونالدو من عدمه في هذا الحفل الذي تمنح فيه جائزة أفضل لاعب في العالم التي يشرف عليها فيفا بالاشتراك مع مجلة فرانس فوتبول، علماً أنّ رونالدو قد تمّ اختياره ضمن القائمة النهائية للتنافس على الجائزة بالاشتراك مع الفرنسي فرانك ريبيري لاعب بايرن ميونيخ الألماني والأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني.
وكانت وسائل الإعلام الإسبانية على وجه الخصوص قد أكّدت أكثر من مرة احتمال غياب رونالدو عن الحفل بعد التصريحات التي أدلى بها بلاتر عن تفضيله ميسي على اللاعب البرتغالي الذي وصفه بالقائد العسكري في الملعب قبل أن يعتذر رئيس الفيفا من رونالدو والنادي الملكي.
وهمس بلاتر لصحيفة آس الإسبانية عن رونالدو أثناء إقامة مؤتمر صحفي في مدينة مراكش بالمغرب على هامش كأس العالم للأندية: "إنّه سيكون في الحفل".
وكان رونالدو نفسه قد رفض تأكيد حضوره للحفل منذ أيام على هامش افتتاحه لمتحفه الخاص في جزيرة ماديرا البرتغالية.

غوارديولا المُنبهِر بالرجاء يستعدّ لمواجهة المغرب


أكد الإسباني جوسيب غوارديولا، مدرب بايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا، أن فريقه سيواجه شعباً بأكمله عندما يلاقي الرجاء البيضاوي المغربي غداً السبت على ملعب مراكش الكبير في المباراة النهائية للنسخة العاشرة من كأس العالم للأندية المقامة حالياً في المغرب.
وقال غوارديولا في مؤتمر صحفي عشية المباراة: "سنواجه شعباً بأكمله، ستكون مباراة صعبة ولن نلعب في ألمانيا ولكن في المغرب فهناك عنصر الجمهور الذي يعد مهماً جداً وعند عودتنا إلى الفندق رأينا حماس الجماهير للاحتفال بما حققه الرجاء واستخلصت أهمية ذلك النصر بالنسبة إلى الفريق وعرفت كم هي مهمة كرة القدم في البلاد وغداً ربما سيأتي الملك (محمد السادس) وهذا يعني أهمية اللعبة في المغرب والجمهور الذي يلعب دوراً كبيراً ومهماً لمساعدة فريقه".
وأضاف غوارديولا الساعي لأن يكون أول مدرب يحرز اللقب العالمي مع فريقين مختلفين (برشلونة 2009 و2011): "الرجاء البيضاوي يستحق التأهل إلى المباراة النهائية بالنظر إلى العروض التي قدمها أمام مونتيري المكسيكي وأتليتيكو مينيرو البرازيلي. لديه لاعبون رائعون ودفاعه منظم بشكل جيد وأنا انبهرت بمستوى هذا الفريق وتحدثت مع اللاعبين حول جودة الرجاء ضد الفريقين المكسيكي والبرازيلي وعلينا أن نستعد جيداً للمباراة النهائية غداً ولا حاجة للتذكير بأهمية مباراة الغد".
وتابع غوارديولا "يجب أن نحضر جيداً وأن نكون في قمة التركيز والاستعداد المعنوي والفكري. الرجاء لديه لاعبون رائعون فـ (خالد) العسكري حارس مرمى بارع وقام بمقابلة جيدة ضد مونتيري، هناك كذلك (عادل) كروشي ولاعبون آخرون مثل (عصام) الراقي و(القائد محسن متولي، يلعبون بدينامية وبشكل جيد ولهم من المهارات الكثير. لم أكن أعرف الرجاء جيداً ولكنني تعرفت عليه بمباريات أوكلاند ومونتيري وأتليتيكو مينيرو وصراحة انبهرت".
وأكد غوارديولا "إنها المرة الثالثة التي أخوض فيها كأس العالم للأندية كمدرب وأنا شخصياً واللاعبون يحاولون اغتنام هذه الفرصة بشكل جدي وإحراز اللقب لأنني لست واثقاً بالعودة مرة أخرى إلى بطولة العالم للأندية".
وتابع "أنا ممتن لبايرن الذي منحني فرصة التواجد في مونديال الأندية وخوض المباراة النهائية للمرة الثالثة كمدرب. أنا سعيد بالتواجد هنا وباللاعبين الذين قدموا أداءاً رائعاً وأتمنى أن يفوزوا بهذه الكأس لأنها مهمة بالنسبة إلينا".
وقال "أعتقد أنه بالنسبة إلى هؤلاء اللاعبين سنختم غداً مساراً قبل العطلة ثم نعود إلى البوندسليغا وإذا فزنا بالكأس سنكون قد حققنا نتيجة جيدة قبل الاستمتاع بعطلة نهاية السنة وستعقبها مباريات أخرى صعبة في البوندسليغا ولكن أعتقد أن فيليب (لام) الذي يبلغ 30 عاماً يشارك للمرة الأولى في هذه البطولة ولذلك نحاول الفوز وسنركز على طريقة لعبنا مئة بالمئة للفوز".
من جهته، قال القائد لام: "الرجاء البيضاوي فريق قوي وهو المضيف وبالتالي يجب أن نستعد له جيداً ونواجهه بجدية. بطبيعة الحال ستكون هناك أجواء رائعة داخل الملعب والجماهير ستسانده، لكننا لعبنا الكثير من المباريات النهائية ونحن معتادون عليها والخصم لن يكون عنيداً فقط بل قوياً، ولدينا من الإمكانيات ما يمكننا من تحقيق الفوز".
وبخصوص التعب الذي قد ينال من لاعبي الفريق البافاري بسبب خوض 3 مباريات في مدى أسبوع، قال لام: "صحيح أننا سنخوض مباراة صعبة ولكنني لا أعتقد بأننا سننهار بعد دقائق بسبب اللياقة البدنية".
وختم "إنها بطولة عالمية ومهمة بالنسبة إلينا وبالتالي نريد الفوز بالكأس لأن ذلك سيكون أمراً رائعاً وهذا مهم بالنسبة لنا لأنه لم يكن سهلاً أن نأتي ونتأهل إلى المباراة النهائية". أما المهاجم توماس مولر فقال: "نحن سعداء بالتواجد في النهائي، والرجاء البيضاوي لن يكون خصماً سهلاً ويجب مواجهته بجدية وتفادي الأخطاء الدراماتيكية".
وأضاف "إننا في بطولة العالم للأندية ولذلك فهذه المباراة مهمة بالنسبة إلينا وكذلك الفوز بلقبها. فزنا بدوري أبطال أوروبا وألقاب أخرى ولكن لا يوجد لاعب في صفوف فريقنا فاز ببطولة العالم للأندية ولذلك فنحن متحمسون للفوز لنؤكد بأننا أقوياء

تشافي مهدد بالغياب أمام خيتافي

ذكرت صحيفة سبورت الكتالونية أنّ نجم خط وسط برشلونة تشافي هيرنانديز معرّض لعدم اللحاق بمباراة فريقه القادمة في الدوري أمام خيتافي .
الصحيفة تقول أن نجم الوسط لم يتعافى 100% من الإنزعاج في عضلة الساق اليمنى ، حيث لم يجري اللاعب التمارين في اليومين الماضيين و لم يشارك في المباراة السابقة لفريقه في كأس الملك أمام قرطاجنة .

البرشا تريد أن يلعب تشافي في آخر مباراة هذا العام يوم الأحد ، لكن عدم تعافي اللاعب في الوقت المناسب سيؤجل ظهوره حتى الخامس من يناير العام القادم لمواجهة التشي .

هفوةُ صحفي تعزز فرضيّة فوز رونالدو بالكرة الذهبية"



من المعلوم أن السباق على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2013 انحصر بين الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني) والفرنسي فرانك ريبيري (بايرن ميونيخ الألماني) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد الإسباني).

وكان من المفترض أن لا يعرف اسم الفائز بين اللاعبين الثلاثة قبل 13 الشهر المقبل، أي قبل الحفل السنوي الذي يقيمه الفيفا في قصر المؤتمرات في زيوريخ من أجل الإعلان عن من كان الأفضل خلال العام، لكن أحد صحافيي مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية التي تمنح جائزة أفضل لاعب في العالم مشاركةً مع الفيفا، أخطأ في حسابه على موقع "فايسبوك" للتواصل الاجتماعي وكشف بطريقة مبطنة بأنّ الفائز لهذا العام هو رونالدو.

وكتب هذا الصحافي الذي يتولّى سنوياً مهمّة إجراء مقابلة مع الفائز بهذه الجائزة المرموقة التي حصل عليها ميسي في الأعوام الأربعة الأخيرة (انجاز قياسي): "أمس، مررت بمدريد وأجريت لقاءً جميلاً مع لاعب كرة قدم برتغالي مشهور دائماً ما يكون ودوداً... إنه شاب من ذهب...".

وحاول هذا الصحافي الذي نشر صورة له إلى جانب رونالدو، أن يتدارك الموقف في ما بعد، محاولاً تبرير نشره لهذه الصورة ولجملة "شاب من ذهب"، بقوله: "أتطلّع الآن إلى لقاء لاعب أرجنتيني في برشلونة (أي ميسي). إنه شاب من ذهب أيضاً. من يعتقد بأني ارتكبت هفوة فهو مخطئ تماماً، أو أني كشفت عن سر خاص بفيفا رغم علمي بأنه من غير المسموح القيام بهذا الأمر. إن مقابلتي مع رونالدو تندرج في إطار الحفل (حفل 13 الشهر المقبل). ريبيري وميسي يستحقان المعاملة ذاتها !".

هل ما قام به هذا الصحافي هو إعلان قبل الأوان عن اسم الفائز أو تم تفسير ما قاله بشكل خاطئ؟ الجواب سيكون في 13 كانون الثاني/يناير المقبل.

وتشير المعطيات أصلاً إلى أن الاختيار قد يقع على رونالدو وذلك بعد قرار الفيفا بتمديد باب التصويت حتّى 29 الشهر الماضي ما سمح بشكل أو بآخر إلى أخذ ثلاثية البرتغالي في مرمى السويد في الملحق المؤهل إلى مونديال 2014 في عين الاعتبار.

وفسّر متحدّث باسم الفيفا لوكالة "فرانس برس" قرار التمديد بقوله بأن الاتحاد الدولي تلقّى عدداً قليلاً من تصويت المشاركين (مدربو وقادة المنتخبات الوطنية وصحافيون) بتاريخ 15 تشرين الثاني/نوفمبر المهلة القصوى المحدّدة سابقاً. حتّى أنه أوضح بأن الذين أدلوا بتصويتهم يستطيعون القيام بالتعديل إذا أرادوا ذلك بعد المهلة الجديدة.

ولا شك بأن تمديد باب التصويت لا يخدم ريبيري على الإطلاق وهو الذي توّج بثلاثية تاريخية مع النادي البافاري، لأن لاعب الوسط المهاجم لم يكن حاسماً في الملحق المؤهل إلى كأس العالم حيث كان المدافع مامادو ساكو المنقذ لمنتخب "الديوك" بتسجيله هدفين في إياب الملحق في مرمى أوكرانيا (أظهرت المشاهد الجديدة بأن مدافع أوكرانيا لم يسجل الهدف الثاني خطأً في مرماه).

لم يسجل ريبيري في تلك المباراة، في حين دكّ رونالدو شباك السويد بثلاثية ليخرج فريقه فائزاً 3-2 وفي جعبته بطاقة التأهل إلى المونديال. 

وكان مهاجم ريال مدريد سجل هدف الفوز ذهاباً أيضاً في لشبونة.

في هذه الأثناء، اعترف ميسي ضمنياً بأنه خسر السباق للظفر بكرة ذهبية من خلال إشادته برونالدو.

وقال ميسي لصحيفة "ماركا" الإسبانية: "منذ فترة طويلة رونالدو يلعب بهذه الوتيرة، وبغض النظر ما إذا كان في قمّة مستواه أو لا، فإن ذلك لم يؤثر على فعاليته".

يذكر أن رونالدو أحرز الكرة الذهبية مرة واحدة في صفوف مانشستر يونايتد عام 2008، في حين دون ميسي اسمه في التاريخ بعد تتويجه الموسم الماضي بالجائزة للمرة الرابعة على التوالي.

بوروسيا دورتموند يتعاقد مع الياباني الصاعد ميتسورو ماروكا"

أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم اليوم الخميس عن تعاقده مع اللاعب الياباني الصاعد ميتسورو ماروكا على سبيل الإعارة قادما من فريق سيريزو أوساكا الياباني.
وينضم ماروكا إلى صفوف دورتموند رسميا حينما يبلغ عامه الثامن عشر في السادس من كانون ثان/يناير المقبل، حسبما أكد النادي الألماني.
ومن المقرر أن تنتهي فترة إعارة اللاعب يوم 30 حزيران/يونيو عام 2015، وتضمن التعاقد مع ماروكا بندا يتيح لدورتموند شراء اللاعب بشكل نهائي.

وسينضم ماروكا في البداية لصفوف فريق دورتموند تحت 23 عاما الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة الألماني

فرحة لاعبي دورتموند بالسداسية (Getty Images)

وكيل أعمال كاسياس يتفاوض مع أرسنال والمان سيتي"

ذكرت تقارير صحفية بريطانية اليوم الخميس أن نادي مانشستر سيتي وأرسنال يواصلان جهودهما من أجل الحصول على خدمات قائد نادي ريال مدريد وحارس المرمى الإسباني إيكر كاسياس.
وارتبط إيكر كاسياس خلال هذا الموسم مراراً وتكراراً بالانتقال إلى أندية أوروبية مختلفة ، فيما تؤكد صحيفة “ديلي ميرور” أن وسطاء من الناديين قد اتصلوا بوكيل أعمال حارس المرمى في محاولة للتعاقد معه.
واضافت صحيفة “ديلي ميرور” البريطانية أن مانشستر سيتي يسعى للتعاقد مع إيكر كاسياس في فترة الانتقالات الشتوية في يناير / كانون الثاني ، بسبب أداء حارس المرمى جو هارت الذي انخفض مستواه بشكل كبير.
وتؤكد العديد من المصادر أن حارس المرمى إيكر كاسياس يفكر في الرحيل عن صفوف ريال مدريد في الانتقالات الشتوية بسبب مشاركته بشكل أكبر ، وخوفاً من فقدان مركزه الأساسي في نهائيات كأس العالم مع منتخب إسبانيا.
حارس مرمى ريال مدريد إيكر كاسياس (Getty Images)

أبياتي يلمح إلى اعتزاله

لمح حارس مرمى ميلان الإيطالي المخضرم كريستيان أبياتي إلى خوض موسمه الأخير في الدوري المحلي بحال عدم تجديد فريقه اللومباردي عقده.
وحمل أبياتي (36 عاماً) ألوان ميلان منذ 1998 وينتهي عقده في ختام الموسم الحالي.
وقال أبياتي الذي أعير خلال احترافه مع ميلان إلى يوفنتوس، وتورينو، وأتلتيكو مدريد الإسباني: "من الطبيعي عندما تقترب من السابعة والثلاثين أن تطاردك بعض الإصابات".
وأضاف لموقع ميلان الرسمي: "نتمرن كل يوم وحتى اللاعبين الشبان لديهم مشكلات. أنا جاهز للعب، ولو أني لست الحارس الأساسي دوماً".
وختم: "بالطبع، إذا قال النادي كفى، سأقبل بالأمر. إذا لم أحصل على عقد جديد، سأعتزل اللعبة بنسبة 90%".

إنييستا يجدد تعاقده مع برشلونة حتى 2018

أعلن رئيس نادي برشلونة الإسباني ساندرو روسيل اليوم الخميس عن تجديد عقد اللاعب أندريس إنييستا حتى عام 2018.

ويضيف إنييستا (29 عاماً) ثلاث سنوات إلى عقده الذي ينتهي في عام 2015 مع الفريق الـ"كاتالوني" الذي خاض معه 479 مباراة رسمية.

وكانت بداية إنييستا مع البلاوغرانا موسم 2002-2003 ليتوّج معه في ثلاث مناسبات بلقب دوري أبطال أوروبا (2006-2009-2011) و6 مرات بطلاً للدوري الإسباني (2005-2006-2009-2010-2011-2013) ومرتين بكأس الملك (2009-2012) ومرتين بكأس العالم للأندية (2009-2011) وفي مناسبتي كأس السوبر الأوروبية (2009-2011) وستة كؤوس من السوبر الإسبانية، (2005-2006-2009-2010-2011-2013).

وكان إنييستا قد توّج مع المنتخب الإسباني بكأس العالم سنة 2010 وحصد كأس أمم أوروبا في مناسبتين، 2008 و2012.


12/19/2013

إسبانيا تستمر في صدارة الترتيب العالمي

أنهى منتخب إسبانيا (بطل العالم وأوروبا) العام الحالي في صدارة تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للمنتخبات.
ولم يطرأ على التصنيف الأخير الذي أصدره الفيفا اليوم الخميس أي تغيير بالنسبة للمنتخبات العشر الأوائل حيث جاءت إسبانيا في الصدارة، فيما حل منتخب ألمانيا ثانياً، واحتل المنتخب الأرجنتيني المركز الثالث.
وجاء منتخب كولومبيا في المركز الرابع، ثم البرتغال، وأوروغواي، وإيطاليا، وسويسرا، وهولندا، وجاء منتخب البرازيل الذي سيستضيف نهائيات كأس العالم المقبلة في المركز العاشر.
وكان منتخب البوسنة والهرسك هو صاحب التغيير الوحيد في قائمة المنتخبات الثلاثين الأوائل بعدما احتل المركز التاسع عشر ليتقدم مركزين عن تصنيف الشهر الماضي، فيما قبع المنتخب الفرنسي في المركز العشرين، ثم نظيره المكسيكي في المركز الحادي والعشرين.
وبات منتخب أوكرانيا هو صاحب أكبر تقدم في تصنيف الفيفا هذا العام، بعدما قفز 29 مركزاً ليحتل المركز الثامن عشر، رغم فشل الفريق في التأهل إلى نهائيات مونديال البرازيل عقب خسارته أمام نظيره الفرنسي في الملحق الأوروبي الفاصل.


ريبيري أفضل لاعب في ألمانيا

أضاف الفرنسي فرانك ريبيري لاعب وسط بايرن ميونيخ الألماني لقباً جديداً إلى سجل إنجازاته بتتويجه أفضل لاعب كرة قدم في ألمانيا لعام 2013.
واختار 29 قائداً من أصل 36 في أندية الدرجتين الأولى والثانية ريبيري في المركز الأول، فتقدم على مهاجمي بوروسيا دورتموند البولندي روبرت ليفاندوفسكي وماركو رويس.
واختير ريبيري مؤخراً أفضل لاعب في أوروبا، وهو أحد ثلاثة مرشحين على لقب أفضل لاعب في العالم مع البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي.
ويقدم ريبيري (30 عاماً) موسماً رائعاً أحرز خلاله ألقاب دوري أبطال أوروبا والدوري والكأس والكأس السوبر في ألمانيا وبلغ نهائي كأس العالم للأندية أمام الرجاء البيضاوي المغربي السبت في مراكش.
وسجل ريبيري هذا الموسم 18 هدفاً و20 تمريرة حاسمة في 44 مباراة في كل المسابقات.
ومدد لاعب مرسيليا السابق عقده في حزيران/يونيو الماضي حتى 2017 مع النادي البافاري الذي يحمل ألوانه منذ 2007.

يونايتد وويستهام إلى نصف نهائي كأس الرابطة""




تأهل مانشستر يونايتد إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة لكرة القدم (كأس الكابيتال وان) بعدما تغلب على مضيفه ستوك سيتي بهدفين نظيفين في دور الثمانية للمسابقة اليوم الأربعاء.
وفي مباراة توقفت عشر دقائق بسبب سقوط حبات البرد على ملعب "بريتانيا" في الدقيقة 28، سجل للـ"شياطين الحمر" أشلي يونغ بتسديدة صاروخية من حدود منطقة الجزاء (62) والفرنسي باتريس إيفرا بتسديدة يمينية سكنت المقص الأيسر (78).
كما تأهل ويستهام يونايتد أيضاً إلى نفس الدور بعدما عمّق جراح مضيفه توتنهام هوتسبير بفوزه عليه 2-1 اليوم الأربعاء أيضاً.
جاءت أهداف المباراة الثلاثة في الشوط الثاني إذ افتتح التوغولي إيمانويل أديبايور التسجيل لتوتنهام في الدقيقة 67 قبل أن يحرز الضيوف هدفين متتاليين عن طريق ماتيو غارفيس (80) وموديبو مايغا (85).
ووضح استمرار تأثر لاعبي توتنهام بالهزيمة المذلة التي تعرض لها الفريق أمام ليفربول (صفر-5) في آخر مبارياته بالدوري.
وكان مانشستر سيتي تأهل إلى نصف النهائي أمس الثلاثاء على حساب ليستر سيتي (درجة أولى) 3-1، وسندرلاند أيضاً بفوزه على تشلسي 2-1.

حامل اللقب ووصيفه يتابعون إلى ثمن النهائي""


حقق ريال مدريد المطلوب منه على أرضه وبأقل مجهود ممكن وفاز على ضيفه المغمور أولمبيك تشاتيفا بهدفين نظيفين افتتحهما آسيير إيارامندي في الدقيقة 16 قبل أن يضيف النجم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا الهدف الثاني في الدقيقة 28 من ركلة جزاء.
وكان لقاء الذهاب الذي جري بين الفريقين يوم السابع من كانون الأول/ديسمبر الحالي قد انتهى بالتعادل السلبي.
ويلتقي ريال في الدور المقبل خصماً عنيداً هو أوساسونا الذي كان أوقف انتصارات النادي الملكي الأسبوع الماضي في الليغا بالتعادل معه 2-2.
وتأهل ريال سوسييداد بفوز مقنع على ألخيسيراس 4-صفر بعدما تعادلا 1-1 ذهاباً، بأهداف من خافي روس (39) والسويسري هاريس سيفيروفيتش (67) والفرنسي أنطوان غريزمان (70) والمكسيكي كارلوس فيلا (74).
وتأهل ريال بيتيس بتعادله مع ضيفه لييدا 2-2 بعد فوزه ذهاباً 2-1.
وسجل لبيتيس البرازيلي باولاو (5) وأنطونيو أمايو (10)، وللييدا خافيير مونفورتي (38) وخايمي ماتا (55).
وتأهل ألميريا على حساب لاس بالماس بعد تعادلهما سلباً نظراً لفوز الأول ذهاباً 3-1، كما صعد للدور ذاته راسينغ سانتاندر بإخراجه إشبيلية بعدما فاز عليه ذهاباً وإياباً بمجموع 2-1


وبلغ أتلتيكو مدريد حامل اللقب الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم بعدما كرر الأول فوزه على سانت أندرو 2-1 اليوم الأربعاء في إياب دور الـ 32.
وافتتح ألبرتو كاروتسا التسجيل للضيوف (15)، وهو الهدف الأول في مرمى أتلتيكو على ملعبه "فيسنتي كالديرون" منذ مطلع تشرين الأول/أكتوبر الماضي.
لكن لاعبي المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني أهدروا ركلة جزاء عبر أدريان لوبيز فوق العارضة.
وبتشكيلة رديفة، عادل أتلتيكو من خلال الشاب هكتور هرنانديز (18 عاماً) في الدقيقة 78، قبل أن يسجل البلجيكي توبي ألدرفيلد برأسه هدف الفوز في الوقت بدل الضائع (90+3)، وكان أتلتيكو فاز 4-صفر ذهاباً.
ويلتقي أتلتيكو في ثمن النهائي المتأهل من مواجهة فالنسيا وخيمناستيكا غداً الخميس.

المفوضية الأوروبية تضع 7 أندية إسبانية رهن التحقيق"

أعلنت المفوضية الأوروبية اليوم الأربعاء أنها فتحت "تحقيقاً شاملاً" بحق سبعة أندية إسبانية، بينها العملاقان ريال مدريد وبرشلونة، وذلك للاشتباه بتلقيها مساعدات غير قانونية من الدولة.
وقال المفوض المسؤول عن التحقيق، الإسباني خواكين المونيا، إنه "يجب أن تدار الأندية المحترفة بشكل جيد ولا يجب أن تناشد دافعي الضرائب"، أي الحصول على مساعدات من الدولة يتم تمويلها من ضرائب الشعب.
وأضاف "يجب على الدول الأعضاء والسلطات العامة الامتثال لقواعد الاتحاد الأوروبي بشأن مساعدات الدولة في هذا القطاع كما هو الحال في جميع القطاعات الاقتصادية".
ويطال التحقيق، إلى جانب ريال مدريد وبرشلونة، كلاً من أتلتيك بيلباو وأوساسونا وفالنسيا وهركيليس وإلتشي.
وتسعى المفوضية التي تتخذ من بروكسل مقراً لها، إلى تحديد إذا ما استفادت أندية ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيك بيلباو وأوساسونا من الإعفاءات في الرسوم الاجتماعية والديون الضريبية على نحو غير ملائم، كما تسعى أيضاً إلى التحقق من قانونية القروض الممنوحة من قبل سلطات مدينة فالنسيا إلى أندية فالنسيا واليكانتي والتشي.
وتريد المفوضية أيضا التحقق من المعاملات العقارية المحيطة بالملاعب الخاصة بريال مدريد.
وسبق لوزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل غارسيا مارغايو أن أعرب الإثنين عن قلقه إزاء ما يترتب عن قرار إجراء تحقيق شامل من هذا النوع، وهو قال على هامش اجتماع في بروكسل مع نظرائه الأوروبيين: "استناداً إلى ما أعرفه، ليس هناك أي شيء غير قانوني... لكني قلق من الضرر الذي يمكن أن يسببه هذا الأمر على الأندية. الحكومة (الإسبانية) ستدافع عن الأندية حتى النهاية".
وبدوره، ذكر ميغيل كاردينال، رئيس المجلس الأعلى للرياضة في إسبانيا، بأن الضرائب التي تتحملها الأندية الكروية في إسبانيا أثقل بكثير من تلك التي تتحملها الأندية في الدول الأوروبية الأخرى مثل ألمانيا وإنكلترا وفرنسا أو إيطاليا.
وأضاف "نحن نتحدث عن مؤسسات تدفع في بعض الحالات، وبحسب رقم حصلت عليه مؤخراً، أكثر من 170 مليون يورو".
وفي حال أظهر هذا التحقيق بأن هذه المساعدات تتعارض مع قوانين الاتحاد الأوروبي، فبإمكان المفوضية مطالبة الأندية بإعادة الأموال، وذلك في وقت تعاني فيه الأندية الإسبانية من الديون الطائلة الواجبة عليها.
وسبق للمفوضية الأوروبية أن فتحت تحقيقاً مماثلاً بحق أندية بريطانية وهولندية.

ريبيري ينتقد تمديد مهلة التصويت ولا يخشاه"

أعرب الفرنسي فرانك ريبيري نجم فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم عن اعتقاده في تأثير قرار الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بشأن تمديد مهلة التصويت على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2013 على فرصه في الفوز بالجائزة.
ووصل ريبيري مع الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني إلى القائمة النهائية للمرشحين للفوز بالجائزة التي انحصرت بينهم.
ولكن الفيفا مدد فترة التصويت بشكل مفاجئ لتمتد إلى ما بعد فعاليات الملحق الأوروبي الفاصل بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.
ويرى ريبيري أن هذا التمديد قد يضعف فرصه في الفوز بالجائزة بعد تألق رونالدو الواضح مع منتخب بلاده ودوره الأساسي في تأهل الفريق للمونديال البرازيلي.
وقال ريبيري في تصريح نشرته مجلة "شبورت بيلد" الألمانية اليوم الأربعاء: "بالنسبة لي، كان هذا بمثابة عقاب أو أذى بالطبع. ولكنني لا أخشى أي تصويت".
ولعب ريبيري دور البطولة في فوز بايرن بالثلاثية التاريخية (دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) في الموسم الماضي ولكن رونالدو الذي سجّل أربعة أهداف للبرتغال في مباراتي الذهاب والإياب بالملحق الأوروبي قد يستفيد من تمديد فترة التصويت من 15 إلى 29 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.
وقال ريبيري إنه خصص حجرة بمنزله يضع فيها كل الجوائز والكؤوس التي يحصل عليها سواء كانت من الجوائز الشخصية أو كؤوس الفريق.

ويعلن الفيفا عن الفائز بالكرة الذهبية خلال حفله السنوي لتوزيع الجوائز والذي يقام في مدينة زيوريخ السويسرية في 13 كانون الثاني/يناير المقبل.

ميسي يفكر بإبعاد والده عن إدارة ثروته"

أكدت صحيفة (البايس) الإسبانية اليوم الأربعاء أن لاعب برشلونة ليونيل ميسي يدرس إبعاد والده عن إدارة  ثروته، على أن يعهد بذلك إلى شركات "أكثر مهنية" بعد الجدل الذي أثير  مؤخراً حول النجم الأرجنتيني.
وكتبت الصحيفة "المستشارون القريبون من المهاجم الأرجنتيني أوصوه بأن  يفك ارتباطه فوراً بوالده في إدارة أعماله".
ونقلت (البايس) عن مصادر قريبة من مهاجم برشلونة "لاعب كرة القدم رقم واحد عليه أن يتعامل مع شركة أكثر مهنية".
وأضافت الصحيفة الإسبانية "الأحداث الأخيرة أقنعت اللاعب بالحاجة إلى أن  تخرج إدارة أموره عن نطاقه الأسري إلى نطاق مهني".
وتضررت الصورة العامة لميسي، الذي اختير أفضل لاعب في العالم خلال الأعوام الأربعة الأخيرة، جراء فضائح من خارج ملاعب كرة القدم في الأشهر الماضية.
وإلى جانب مشكلاته مع المالية الإسبانية، أضيف هذا الأسبوع خبر عن أن  بعض المباريات الخيرية التي خاضها هذا العام يتم التحقيق بشأنها من جانب  الشرطة، للاشتباه في أنها استغلت في عمليات غسيل أموال قادمة من تجارة  المخدرات.
وفيما يتعلق بهذا الأمر، تم التحقيق مع ميسي في 29 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي كشاهد إلى جانب زملائه في برشلونة داني ألفيش وخوسيه مانويل  بينتو وخافيير ماسكيرانو، الذين شاركوا أيضاً في مباراة خيرية أقيمت في 21 حزيران/يونيو 2012 بمدينة بوغوتا.
وبحسب (البايس) أكد ميسي في التحقيق أنه لم يحصل أو أي من زملائه في  برشلونة على أموال لقاء تلك المباريات. وأكد الأرجنتيني أن المقابل  الوحيد الذي حصل عليه تم تحويله إلى حساب المؤسسة الخيرية التي تحمل اسمه.
وقال ميسي للحرس المدني الإسباني (الشرطة) بحسب رواية الصحيفة "مؤسستي  حصلت على مبلغ من المال، لا أتذكر قدره، لكنها كانت هي المكتوبة بحجم  ضخم وتم تصويرنا بها أنا وبرشلونة. بعد ذلك تقدم المؤسسة هذه الأموال  إلى منظمات أخرى خيرية غير حكومية".
وتحوم  الشبهات حول أندريس باركو، رجل الأعمال الكولومبي المتخصص في  الترويج للعروض والأحداث، على أنه زعيم لشبكة تبييض الأموال.
كما اعترف ميسي في التحقيق بأنه لم يكن يعرف المنظمات غير الحكومية التي  تم تحويل الأموال إليها، ولا إذا ما كان المال قد تم تحويله بالفعل: "ذلك ما أعتقده أنا، لكنني لا أعرفه على سبيل اليقين".
بيد أن صحيفة (ألموندو) وضعت عنواناً قالت فيه "لم تتلق أي منظمة غير حكومية شيئاً من وراء مباراتي ميسي في كولومبيا".
وأضافت "لم تكونا مباراتين خيريتين، بل فقط تجارة بالنسبة للبعض..لعب ميسي مباراتين في كولومبيا، في حزيران/يونيو الماضي، وفيما دفعوا له ولبعض زملائه 2.5 مليون دولار، بحسب ما أكده أحد رجال الأعمال الذين  أحضروه، خسر المنظمون أموالاً وكذلك لم يتم تحويل أموال إلى أي مؤسسة".

الاتحاد الإسباني يلغي إيقاف سيرجو راموس










سيكون بمقدور قلب دفاع ريال مدريد الإسباني سيرخيو راموس المشاركة في مباراة فالنسيا الأحد المقبل ضمن المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإسباني، بعدما ألغى اتحاد اللعبة المحلي بطاقة صفراء نالها السبت أمام أوساسونا (2-2).
وحصل قائد الفريق الملكي على بطاقة صفراء أولى بسبب خطأ غير واضح ثم طرد لنيله بطاقة صفراء ثانية.
وكانت البطاقة الحمراء الثامنة عشرة لراموس في مسيرته.
ووصف الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال طرد راموس بأنه "يصعب فهمه"، وستريحه عودته إلى دفاع يعاني عدة غيابات في ظل إيقاف البرتغالي بيبي لنيله خامس بطاقاته الصفر وإصابة الفرنسي رافاييل فاران.

12/18/2013

نجم ريال يطلق "Viva Ronaldo" للتواصل الاجتماعي"


أطلق نجم البرتغال ونادي ريال مدريد لكرة القدم كريستيانو رونالدو موقعه الخاص الجديد، فيفا رونالدو "Viva Ronaldo" للتواصل الاجتماعي على غرار فيسبوك وتويتر وغيرهما...، وذلك للتواصل مع عشاقه ومحبيه في مختلف أنحاء العالم.
وسيضم الموقع الجديد منتدى لتبادل النقاشات والتعارف، إضافة إلى إمكانية فوز عشاق النجم البرتغالي بالجوائز من خلال المسابقات التي سينظمها الموقع.
وسيكون تطبيق "Viva Ronaldo" متاحاً عبر الهواتف الذكية لتتبع أخبار اللاعب لحظة بلحظة.
وكان رونالدو افتتح قبل أيام متحفاً خاصاً به في فونكال عاصمة جزيرة ماديرا مسقط رأسه.

برشلونة يخوض مباراة في قطر في الرّبع الأول من 2014"

ذكر الموقع الرسمي لنادي برشلونة الإسباني أمس الإثنين أن الفريق سيخوض مباراة ودية في قطر في الأشهر الثلاثة الأولى من العام القادم 2014، دون أن يحدّد تاريخ المباراة.
وقال توني فرييكسا المتحدث الرسمي باسم النادي إن الفريق سيلعب مباراة ودية في قطر في الأشهر الثلاثة الأولى من العام القادم، لكن موعد المباراة لم يتم الاتفاق عليه حتى الآن.
وأكد فرييكسا أن المباراة تأتي في إطار الاتفاق المبرم بين برشلونة ومؤسسة قطر للاستثمار الرياضي في عام 2010.
وبخصوص قضية التلاعب بصفقة نيمار قال فرييكسا: "موقف النادي واضح في هذا الموضوع، وكل الأمور قانونية ومعلومة لدى الجميع، ليس لدينا شيء سري في الصفقة، وسنقدم العقود للقضاء إذا طلب ذلك".
أما التحقيق الذي سيفتحه الاتحاد الأوروبي مع برشلونة وريال مدريد بشأن احتمال تلقي مساعدات حكومية غير مشروعة قال المتحدث الرسمي باسم النادي الكتالوني: "نحن لا نفهم ماهو أساس هذا التحقيق، ولم نتلق شيئاً بهذا الشأن، إنها فقط مجرد أخبار لا غير".

البايرن إلى نهائي مونديال الأندية"

بلغ بايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا المباراة النهائية للنسخة العاشرة من مونديال الأندية في كرة القدم المقام حالياً في المغرب، إثر فوزه السهل على غوانغجو الصيني بثلاثية نظيفة اليوم الثلاثاء على ملعب أدرار الجديد في مدينة أغادير في الدور نصف النهائي.
منح الفرنسي فرانك ريبيري التقدم لبايرن من تسديدة قوية بيسراه من مسافة قريبة مستغلاً كرة مبعدة من المدافع يونغ غوون كيم (40) وأضاف الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الهدف الثاني من رأسية إثر تمريرة من تياغو فارتطمت بالقائم الأيمن وعانقت الشباك (44).
وسجّل ماريو غوتسه الهدف الثالث من تسديدة قوية من خارج المنطقة على يمين الحارس تشينغ زينغ (47).
ويلتقي بايرن ميونيخ في المباراة النهائية المقررة السبت المقبل في مراكش مع أتلتيكو مينيرو البرازيلي بطل أميركا الجنوبية أو الرجاء البيضاوي بطل المغرب اللذين يلتقيان غداً الأربعاء في مدينة مراكش.
أما غوانغجو فيلتقي في اليوم ذاته في مراكش أيضاً مع الخاسر من مباراة الفريقين البرازيلي والمغربي على المركز الثالث.
ولم يجد الفريق البافاري أي صعوبة في تخطي عقبة غوانغجو ودون جهد كبير وكان بإمكانه هز الشباك أكثر من مرة حيث حرمه القائم والعارضة من 4 أهداف محققة.
ويسعى بايرن ميونيخ إلى إحراز اللقب الذي سبق وناله مرتين بالنظام القديم أي الكأس القارية "إنتركونتيننتال" عامي 1976 و2001 عندما كانت تقام من مباراة واحدة.

غاريث بايل يغيب عن الملكي في مباراة الكأس

لن يتمكن الجناح الويلزي غاريث بايل من المشاركة مع فريقه ريال مدريد غداً الأربعاء في مباراته مع أولمبيك تشاتيفا من الدرجة الثالثة في إياب الدور الرابع من مسابقة كأس إسبانيا، وذلك بسبب إصابة في ربلة ساقه.
وكشف مدرب ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي أن أغلى لاعب في العالم تعرض للإصابة في تمارين اليوم الثلاثاء، آملاً في أن يستعيد خدمات لاعب توتنهام الإنكليزي السابق أمام فالنسيا في الدوري المحلي.
كما يفتقد ريال مدريد لخدمات نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في مباراة غد بسبب الإيقاف، علماً بأن النادي الملكي تعادل سلباً في لقاء الذهاب خارج ملعبه.
يذكر أن ريال مدريد اكتفى في عطلة نهاية الأسبوع الحالي بالتعادل مع أوساسونا 2-2 في الدوري المحلي، وهو يتخلف بفارق 5 نقاط عن غريمه الأزلي برشلونة حامل اللقب والمتصدر ما دفع أنشيلوتي إلى التأكيد على أهمية مواصلة المشوار في مسابقة الكأس.
وقال المدرب الإيطالي بهذا الصدد: "يجب أن نلعب بشكل جيد وباندفاع. لم نلعب بشكل سيئ ضد أوساسونا رغم أن النتيجة لم تكن رائعة. قدمنا أفضل أداء لنا هذا الموسم في الدقائق العشرين الأولى من هذه المباراة" التي تخلف فيها فريقه صفر-2 ثم تلقى ضربة بطرد مدافعه سيرخيو راموس لكنه تمكن في نهاية المطاف من إنقاذ نقطة بفضل هدف للبرتغالي بيبي في الدقائق العشر الأخيرة.

برشلونة يؤكّد تأهله بثلاثية وأوساسونا يُقصي ملقة"

تأهلت فرق برشلونة وفياريال وخيتافي وليفانتي وأوساسونا إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم بنتيجة إياب دور الـ 32 يوم الثلاثاء.
على ملعب "كامب نو" جدّد برشلونة فوزه على ضيفه قرطاجنة "درجة ثالثة" بثلاثية نظيفة وكان قد تفوّق ذهاباً (4-1)، وسجّل الأهداف بيدرو رودريغيز (31) وكريستيان تيو (68) والبرازيلي نيمار (88).
 
وفاز فياريال على مضيفه إلتشي (1-0) سجّله الفرنسي جيريمي بيربيه (56)، وكان الفريقان تعادلا ذهاباً (2-2).
وتغلّب خيتافي على ضيفه خيرونا (4-1) بعد أن تعادلا ذهاباً (1-1)، سجّل للفائز سارابيا (2) وكولونغا (5 من ركلة جزاء) ولافيتا (34) وليساندرو لوبيز (73)، وللخاسر أليخاندرو كاسترو (59 من ركلة جزاء).
واجتاز ليفانتي الذي تأخّر ذهاباً (0-1)، عقبة ضيفه ريكرياتيفو هويلفا وسحقه (4-0) سجّلها سيماو ماتي جونيور (4) وروبن غارسيا (18) والنمساوي أندرياس إيفانتشيتس (50) وروبرتو كاماراسا (53).
 
وتعادل أوساسونا مع ضيفه ملقة بهدف للبرازيلي روبسون ويليغتون (1 خطأ في مرمى فريقه) مقابل هدف للبرتغالي بيريرا إيليسيو (61)، وكان الفريقان تعادلا ذهاباً (3-3)، علماً بأن ملقة تقدّم على أرضه بثلاثية نظيفة قبل أن يتمكّن أوساسونا من تسجيل 3 أهداف متتالية

12/17/2013

مارادونا " أشعر بأن رونالدو هو مَن سيفوز بالكرة الذهبية

أعرب أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا عن شعوره بأن البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الأسباني هو مَن سيفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2013 وليس الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الأسباني.
وبرّر مارادونا هذا، في تصريحات نشرتها صحيفتا "أوليه" و"لا ناسيون" في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس اليوم الإثنين، قائلاً: "ميسي أصيب كثيراً في العام الحالي. ولذلك أعتقد أن كريستيانو سيفوز بالجائزة".

ورداً على سؤال من صحيفة "لوبيتور" الجزائرية الرياضية عن اعتقاده بشأن هوية اللاعب الذي سيفوز بالكرة الذهبية هذا العام، قال مارادونا إنه يشعر بأن رونالدو هو مَن سيفوز بالجائزة


ريال مدريد وبرشلونة تحت مجهر المفوضية الأوروبية"

أكّد وزير الخارجية الإسبانية مانويل غارسيا مارغايو اليوم الإثنين أن المفوضية الأوروبية ستطلق الأربعاء تحقيقاً لتحديد ما إذا كانت 7 أندية إسبانية لكرة القدم بينها ريال مدريد وبرشلونة استفادت من مساعدات حكومية غير مشروعة.

وردّاً على سؤال بهذا الخصوص طرحته وكالة فرانس برس، رفضت المفوضية الأوروبية إعطاء أيّ تعليق.

وكان المفوض المكلف بشؤون التنافس في المفوضية الأوروبية الإسباني خواكين المونيا أعلن في 3 نيسان/أبريل أنه تلقّى شكاوى بشأن مساعدات لسبعة أندية إسبانية هي: ريال مدريد وبرشلونة واتلتيك بلباو واوساسونا وفالنسيا وهيركوليس والتشي.

وقال غارسيا مارغايو بعد اجتماع مع نظرائه الأوروبيين في بروكسل إن أجهزة وزارته أبلغت الحكومة الإسبانية بالأمر وقرّرت متابعة الشكاوى مع فتح تحقيق معمّق كخطوة أولى في إجراء ضدّ هذه المخالفة.

وأوضح مصدر أوروبي أن تحقيق المفوضية الأوروبية قد يؤدّي إلى فرض عقوبات، إذا ثبت أي انتهاك للقانون الأوروبي، ولا تعني العقوبة بالضرورة إقفال التحقيق.

وتبدو الحكومة الإسبانية قلقة من نتائج هذا القرار الأوروبي، وقال وزير خارجيتها: "حسب ما أعرف لا يوجد أيّ شيء غير شرعي، لكني قلق من الضرر الذي قد يلحق بالأندية، والحكومة تنوي الدفاع عن هذه الأندية حتى النهاية".

وتبحث المفوضية الأوروبية عن معرفة ما إذا كان النظام الضريبي الذي يستفيد منه ريال مدريد وبرشلونة واتلتيك بلباو واوساسونا مطابقاً للقانون الأوروبي وأيضاً مدى مطابقة القروض الممنوحة لأندية فالنسيا وهيركوليس والتشي.

ويريد المونيا أيضاً معرفة العمليات المتعلّقة بالأموال غير المنقولة الخاصة بأراضي ريال مديد واتلتيك بلباو.

12/16/2013

القرعة "بايرن-آرسنال وسيتي-برشلونة الأبرز في دور الـ16"








ستكون مواجهة القمّة بين أرسنال الإنكليزي وبايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب، وصراع مانشستر سيتي الإنكليزي وبرشلونة الإسباني من أبرز مباريات ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بموجب القرعة التي سحبت اليوم الإثنين بمدينة نيون السويسرية.

وتعدّ المواجهة الأولى إعادة للقاء المدفعجية مع الفريق البافاري في الدور ذاته الموسم الماضي حيث فاز بايرن ذهاباً في عقر دار أرسنال 3-1، قبل أن يخسر أمامه صفر-2 على ملعب أليانز أرينا.
وتغيرت أمور كثيرة في صفوف الفريقين هذا الموسم، إذ تسلم الإشراف على تدريب بايرن المدرب الإسباني بيب غوارديولا الذي يواجه تحدياً كبيراً يتمثل في قيادة فريقه لكي يصبح أول ناد يحتفظ باللقب القاري منذ أن نجح في ذلك للمرّة الأخيرة ميلان عام 1990.

وتصدر بايرن مجموعته بفارق المواجهات المباشرة عن مانشستر سيتي لكن سجله تلطخ بعض الشيء بسقوطه أمام الأخير 2-3 في الجولة الأخيرة بعد أن حقق 10 انتصارات متتالية.

في المقابل، تحسنت عروض أرسنال في الموسم الحالي حيث يتصدر ترتيب الدوري الإنكليزي وقدم عروضاً لافتة باستثناء الأسبوع الماضي حيث خسر أمام نابولي الإيطالي صفر-2 في الجولة الأخيرة من الأبطال وخصوصاً أمام مانشستر سيتي 3-6 في الدوري المحلي.

مانشستر سيتي – برشلونة 

في المقابل، تتجه الأنظار للمواجهة الثانية بين مانشستر سيتي وبرشلونة لأنها تجمع فريقين يلعبان أسلوباً هجومياً بحتاً ويضمان في صفوفهما أبرز نجوم الكرة العالمية أمثال البرازيلي نيمار والأرجنتيني ليونيل ميسي وتشافي هرنانديز وأندريس إنييستا في الفريق الكاتالوني، والأرجنتيني الآخر سيرجيو أغويرو والإيفواري يايا توريه والفرنسي سمير نصري والبلجيكي فنسان كومباني في سيتي.

ويعرف مدرب سيتي التشيلي مانويل بيليغريني الفرق الإسبانية جيداً بعد أن أشرف على تدريب أندية فياريال وريال مدريد وملقا وحقق معها نتائج لافتة.

أما برشلونة، فسيستعيد على الأرجح خدمات نجمه ميسي في الدور الثاني علماً بأنه يتماثل للشفاء حالياً في الأرجنتين من تمزّق عضلي حاد.

باقي المواجهات
ويلتقي ريال مدريد الساعي إلى لقبه العاشر في المسابقة القارية المرموقة مع شالكه الألماني الذي يشهد مستواه هبوطاً وصعوداً كبيرين.

ويعدّ الفريق الملكي مرشحاً بقوّة لتخطي منافسه وبلوغ أدوار متقدمة في البطولة.

وكما تمنى مدرب تشلسي جوزيه مورينيو، فإن فريقه سيتقابل مع فريق غلطة سراي التركي بقيادة نجم الفريق الإيفواري ديدييه دروغبا، كما أن صانع ألعاب الفريق التركي الدولي الهولندي ويسلي سنايدر لعب أيضاً بإشراف مورينيو في صفوف إنتر ميلان الإيطالي وأحرز معه لقب المسابقة عام 2010.

وكان مورينيو واجه الثنائي الموسم الماضي عندما كان مدرباً لريال مدريد.

وابتسمت القرعة لمانشستر يونايتد حيث أوقعته في مواجهة أولمبياكوس اليوناني.

وتبدو المواجهة متكافئة بين ميلان الإيطالي حامل اللقب سبع مرات وأتلتيكو مدريد الإسباني القوي مع أفضلية نسبية للأخير نظراً للقوّة الهجومية الضاربة بقيادة دييغو كوستا.

وستكون مهمة باريس سان جيرمان الفرنسي سهلة نسبياً ضد باير لفركوزن الألماني قياساً بالعروض الرائعة التي قدمها فريق العاصمة الفرنسية بقيادة الثنائي السويدي زلاتان إيبراهيموفيتش والأوروغوياني إدينسون كافاني، في حين لم يصمد ليفركوزن أمام مانشستر يونايتد في دور المجموعات وتلقت شباكه تسعة أهداف من الشياطين الحمر ذهاباً وإياباً.

وتبدو الطريق معبدة أمام دورتموند الألماني وصيف البطولة الموسم الماضي لتخطي زينيت سان بطرسبرغ الروسي الذي خسر مباراته الأخيرة في دور المجموعة أمام أوستريا فيينا النمساوي 1-4.
المباريات:
- مانشستر سيتي الإنكليزي – برشلونة الإسباني
- أولمبياكوس اليوناني – مانشستر يونايتد الإنكليزي
- ميلان الإيطالي – أتلتيكو مدريد الإسباني
- باير ليفركوزن الألماني – باريس سان جيرمان الفرنسي
- غلطة سراي التركي – تشلسي الإنكليزي
- شالكه الألماني – ريال مدريد الإسباني
- زينت سان بطرسبورغ الروسي – بوروسيا دورتموند الألماني.
- آرسنال الإنكليزي – بايرن ميونخ الألماني.
وتقام مباريات الذهاب في 18 و19 و25 و26 شباط/فبراير 2014، ومباريات الإياب في 11 و12 و18 و19 آذار/مارس 2014.

مواجهات دور الـ32 من "يوروبا ليغ

سُحبت في نيون السويسرية اليوم الإثنين قرعة دور الـ32 من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم.
وتأهل إلى هذا الدور 24 فريقاً من دور المجموعات وانضم لهم أصحاب المركز الثالث من المجموعات الثمانية لدوري أبطال أوروبا.
وبعد خروجه على يد غلطة سراي التركي من دور الأبطال أوقعت القرعة يوفنتوس الإيطالي (الذي يحمل لقب البطولة في الصيغة السابقة كأس الاتحاد الأوروبي أعوام 1977 و1990 و1993)، بمواجهة فريق تركي آخر هو طرابزون سبور الذي تربع على صدارة مجموعته بفارق نقطتين عن فريق لاتسيو الإيطالي الذي أوقعته القرعة بمواجهة أحد مفاجآت دور المجموعات لودوغورتس رازغراد البلغاري الذي تصدر المجموعة الثانية على حساب فريق من عيار ايندهوفن الهولندي الذي ودع المسابقة بعد أن حلَّ ثالثاً.
وفي حال نجح يوفنتوس في تخطي طرابزون سبور فسيواجه احتمال لقاء مواطنه فيورنتينا بموجب قرعة الدور ثمن النهائي وذلك في حال نجح "لا فيولا" بتخطي إيسبيرغ الدنماركي.
أما بالنسبة إلى ممثل إيطاليا الآخر في الدور الثاني، نابولي القادم من دوري الأبطال بحسرة كبيرة فهو يخوض اختباراً إنكليزياً آخر ضد سوانسي سيتي الذي يستقبل لقاء الذهاب على ملعبه.
ويبدو التأهل إلى ثمن النهائي في متناول فريق المدرب الإسباني رافايل بينيتيز الذي يأمل أن يعيد الفريق الجنوبي إلى منصة التتويج القاري للمرة الأولى منذ أن أحرز لقب كأس الاتحاد الأوروبي عام 1989 بقيادة الأسطورة الارجنتينية دييغو مارادونا.
كما سيكون الدور ثمن النهائي في متناول توتنهام الإنكليزي الذي أوقعته القرعة بمواجهة دنبروبتروفسك الأوكراني.
أما بالنسبة للكبار الآخرين، فسيتواجه أياكس امستردام الهولندي، القادم من دوري الأبطال، مع سالزبورغ النمساوي الذي يتمتع بأفضلية خوض لقاء الاياب على ارضه.
وتبدو المواجهة بين بورتو البرتغالي، بطل 2003 و2011 والقادم من دوري الأبطال، مع اينتراخت فرانكفورت الألماني، بطل 1980، الأقوى في الدور الثاني إلى جانب لقاء فالنسيا الإسباني مع دينامو كييف الأوكراني.
ويبدو الدور ثمن النهائي واعداً من حيث المواجهات القوية، إذ هناك احتمال بأن يلتقي فالنسيا مع لاتسيو، ونابولي مع بورتو، وتوتنهام مع بنفيكا، وأياكس مع بازل القادم ايضاً من دوري الأبطال




رونالدو يفتتح متحفه ويرفض تأكيد حضوره لحفل الذهبية

افتتح البرتغالي كريستيانو رونالدو متحفه الخاص في جزيرة ماديرا البرتغالية بحسب ما نقلت صحيفة ماركا الإسبانية يوم أمس الأحد، كما رفض تأكيده حضور حفل الكرة الذهبية.
وعبّر صاحب الـ28 عاماً عن سعادته الكبيرة بافتتاحه المتحف الذي يضم كافة الجوائز التي توّج بها متصدر لائحة هدافي الدوري الإسباني، كما أكّد عدم تفضيله لجائزة على أخرى.
وقال رونالدو: "أنا فخور لامتلاكي متحفاً في المدينة التي ولدت فيها، وأنا لا أفضل أيّ جائزة على غيرها، جميعها خاصة جداً بالنسبة لي".
وبشأن الأحاديث عن الكرة الذهبية رفض رونالدو تأكيد حضوره للحفل الذي سيتم فيه اختيار أفضل لاعب بالعالم: "أنا في مناقشات مع النادي، سنرى ما سيحدث".
يذكر أنّ رونالدو يتنافس مع الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني والفرنسي فرانك ريبيري لاعب بايرن ميونيخ الألماني ويملك حظوظاً كبيرة للتتويج بالجائزة التي ذهبت لصالح ميسي في السنوات الأربع الأخيرة.

12/15/2013

برشلونة يقرر بناء ملعب جديد أو تحديث "كامب ن








سيقرّر نادي برشلونة، حامل لقب الدوري الإسباني لكرة القدم مطلع الشهر المقبل، مشروع بناء ملعب جديد له أو تحديث ملعبه الحالي "كامب نو"، قبل اعتماد محتمل للخيار المطروح من قبل مشجعيه.
وقال طوني فريشا المتحدّث باسم النادي الكاتالوني بعد اجتماع مجلس الادارة: "سنتّخذ قرارنا بشأن مشروعين. لكن بجميع الأحوال ستكون سعة ملعب برشلونة 105 الاف متفرّج (99354 راهناً)، وسيكون مغطى بالكامل".
وسيكون الملعب الجديد ثالث أكبر ملعب في العالم بعد "رونغرادو ماي داي" في كوريا الشمالية (150 ألف متفرّج) و"سولت لايك" في كلكوتا الهندية (120 ألف متفرّج).
وأضاف أن اللجوء إلى تصويت مشجّعي النادي "قرار سنتّخذه بشكل مدروس من دون التسرّع... لدينا كلّ المعلومات في متناول اليد".
وأوضح فريشا إلى أنه في حال اعتماد الملعب الجديد سيقع في أرض جامعة برشلونة على حادة دياغونال من دون أن يعطي تفاصيل اضافية حول قيمة المشروع.
وبحسب المعلومات في الصحف المحلّية، سيكلف بناء الملعب الجديد 600 مليون يورو، بينما يكلف تحديث ملعب كامب نو بين 300 و400 مليون يورو.

الدوون رونالدو يتفوّق على ميسي ويحرز جائزة وورلد سوكر

قالت مجلة وورلد سوكر اليوم الخميس إنّ البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد فاز بجائزة أفضل لاعب في العام للمرة الثانية متفوّقاً على الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة وعلى الفرنسي فرانك ريبيري لاعب بايرن ميونيخ.

وكان رونالدو فاز بنفس الجائزة في 2008.
وتمنح الجائزة بناءً على تصويت هيئة من الكتاب والنقاد الرياضيين من شتى أنحاء العالم وجاء تفوّق رونالدو نتيجةً لدوره في ناديه إلى جانب قيادته منتخب بلاده للصعود إلى نهائيات كأس العالم 2014 التي ستقام في البرازيل.

وحصل بايرن ميونيخ الذي فاز بدوري أبطال أوروبا وبدوري وكأس ألمانيا في الموسم الماضي على جائزة أفضل فريق في حين حصل مدربه السابق يوب هاينكس الذي قاده إلى الفوز بالثلاثية على جائزة أفضل مدرب.

ليونيل ميسي يخضع لفحص ثان لتقييم حالته الصحية



يخضع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي للفحص الطبي للمرة الثانية اليوم السبت لتقييم مدى التقدم الذى حققه في طريق الشفاء من الاصابة التي تبعده عن الملاعب حتى بداية العام القادم.
وكان من المقرر أن يخضع اللاعب لهذا الفحص أمس الجمعة لكن تم تأجيله بناء على طلب اللاعب ومعده البدني لويس غارسيا الذى يرغب في التعرف على شعور ميسي بعد خوضه حصة تدريبية لمعرفة مدى تقدم عملية التعافي من الاصابة.
وذكرت صحيفة "أس" الإسبانية اليوم السبت أن ميسي أعطى الانطباع لكل من تابعوه في أسيزا بالأرجنتين بأن الأمور تمضى على ما يرام وأن كل شيء يسير وفقاً للخطة الموضوعة.

 ومن المقرر أن يتوجه أليفيو باوليريسو مسؤول اللياقة البدنية لنادى برشلونه إلى الأرجنتين حيث يعالج ميسي للإشراف على المرحلة الأخيرة من علاج اللاعب.

مسعود أوزيل يعتذر لجماهير أرسنال بعد تجاهله تحيتهم




أبدى الألماني مسعود أوزيل لاعب نادي أرسنال الإنكليزي كامل أسفه لجماهير أرسنال بعد أن تجاهل تحيتهم له وللفريق بعد اللقاء الذي خسره متصدر الدوري الإنكليزي أمام مضيفه مانشستر سيتي 6- 3 أمس السبت.
وتوجه لاعبو أرسنال إلى المنطقة التي تجمّعت فيها جماهيرهم بعد انتهاء المباراة لإلقاء التحية عليهم إلا أنّ أوزيل تجاهل مرافقة زملائه وذهب مباشرةً لغرف تغيير الملابس.
وقال أوزيل في صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "أعتذر لأنني لم أشكر الجماهير في نهاية المباراة".
وأضاف: "إنهم رائعون بالنسبة لي، وأعلم أنهم سافروا لمسافةٍ طويلة وأنفقوا المال لدعمنا".
كما أكّد اللاعب الذي لقي توبيخاً شديداً من قبل مواطنه بير ميرتزكر بسبب هذا التصرف أنّ ما حدث جاء بسبب استيائه من نتيجة اللقاء.

إبهار إنكليزي ألماني واحتمالات القرعة تحبس الأنفاس

أثبتت الفرق الألمانية والإنكليزية أنّها تستحق المقاعد الثمانية التي منحها إياها الاتحاد الأوروبي للمشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد التألق المُبهر الذي قدمته في الدور الأول للبطولة، لتترقب الخطوة التالية التي ستسير عليها وفقاً لقرعة دور الـ16 (شبه الموجهة) والتي ستسحب يوم غدٍ الإثنين، بعد أن حجزت نصف أضلاعه كاملة بتأهلها عن مجموعاتها وسط ضياع إيطالي برتغالي فرنسي غير مسبوق.
ويؤكّد عالم المستديرة يوماً بعد آخر أنّ زمن التغني بالأمجاد قد ولّى إلى غير رجعة وهو ما أثبته غياب ما يقارب نصف حاملي لقب المسابقة (28 لقباً) عن دورها الثاني، علماً أنّ ربعهم لم يتأهل للمشاركة بالمسابقة التي حمل بايرن ميونيخ لقب نسختها الماضية.
 
وتبقى أندية ريال مدريد الإسباني (تسعة ألقاب) وميلان الإيطالي (سبعة ألقاب) وبايرن ميونيخ الألماني (خمسة) وبرشلونة الإسباني (أربعة) ومانشستر يونايتد الإنكليزي (ثلاثة) وبوروسيا دورتموند الألماني وتشلسي الإنكليزي (لقب) من بين الأندية التي ستدافع عن رفعها للقب بأوقاتٍ سابقة، وهو ما يشير أيضاً لوجود أكثر من نصف الأندية المتأهلة للدور الثاني التي لم يسبق لها أن نالت شرف التتويج.
إبهار ألماني
الألمان الذين حصلوا على مقاعدهم الأربعة ابتداءً من النسخة السابقة بحسب التصنيف الأوروبي بدلاً من الطليان (حصلوا على ثلاثة مقاعد) أثبتوا علو كعبهم فصعدت فرقهم الأربعة لدور الـ16 بعدما كانت ثلاثة منها قد وصلت لهذا الدور في الموسم المنصرم.
 
وحصلت أندية بايرن ميونيخ ودورتموند وشالكه وباير ليفركوزن على 47 نقطة في هذا الدور مقسمةً ما بين 15 لبايرن (الموسم الماضي 13) و12 لبوروسيا دورتموند (الموسم الماضي 14) ولشالكه عشرة (أقل بنقطتين من الموسم المنصرم) وهو ذات رصيد باير ليفركوزن، حيث حقّقت أندية البوندسليغا 15 انتصاراً في المسابقة وتعادلت مرتين وخسرت في سبعة، فتربع بايرن ودورتموند على رأس مجموعتيهما كما فعلا السنة الفائتة، إلا أنّ شالكه أصبح ثانياً بعد أن كان متصدراً، وأتى ليفركوزن خلف مان يونايتد.
أما الأرقام المزعجة للألمان فتتحدث عن أنّه ومنذ أن تمّ تعديل المسابقة بعد 2002 – 2003، (أصبح دور الستة عشر يقام بنظام خروج المغلوب بدلاً من تقسيم الفرق المتأهلة على أربع مجموعات)، لم تتأهل كامل الفرق الألمانية المشاركة لدور الستة عشر سوى مرة واحدة في 2004 - 2005 ووقتها خرج فيردر بريمن وليفركوزن من الدور نفسه وتبعهما بايرن من ربع النهائي، إلا أنّ تطور الكرة الألمانية تمّ إثباته في الموسم الماضي الذي شكّل فيه بايرن ودورتموند طرفي المباراة النهائية التي آلت نتيجتها للأول.
أرقام الإنكليز تؤكّد وجود أحدهم في النهائي
الإنكليز يُعدّون أكثر المستفيدين من النسخة الحالية وقد حقّقوا قفزة نوعية بعدما كان آخر تأهلٍ لفرقهم الأربعة في العقد الأخير موسم 2010 – 2011، ومن حسن حظهم أنّ الأرقام تؤكّد وجود طرف إنكليزي حتماً في النهائي إذا ما تأهلت الفرق الأربع المشاركة بالبطولة وهو ما حدث في آخر تأهلٍ لهم وفي ("2006 – 2007" و"2007 – 2008" و"2008 – 2009" شهدت ثلاث فرق إنكليزية في نصف النهائي)، وكذلك في 2004 – 2005.
 
ونجد هذا الموسم أنّ مانشستر يونايتد أكثر الإنكليز ألقاباً من الموجودين في البطولة (ثلاث مرات) قد تصدّر مجموعته بالإضافة لتشلسي في الوقت الذي قدّم فيه وصيفا مجموعتيهما مانشستر سيتي وأرسنال مستوىً أفضل من نظيريهما، حتى أنهما جمعا عدداً أكبر من النقاط، إلا أنّ حسابات المجموعات ذهبت بالأولين لتزعم مجموعتيهما.
ولعلّ المصادفة المرافقة للتألق الألماني والإنكليزي تكمن بوجود الأندية المتأهلة معاً في المجموعات الأولى (مانشستر يونايتد وليفركوزن) والرابعة (بايرن وألمان سيتي) والخامسة (تشلسي وشالكه)، والسادسة (دورتموند وأرسنال)، فتربعت على المراكز الأولى والثانية مناصفةً بعد أن ذهبت صدارة الأولى والخامسة للإنكليز والبقية للألمان.
تراجع إيطالي برتغالي فرنسي محبط
يأتي الإحباط من هذا التراجع باعتبار أنّ دوريات البلدان المذكورة هي من حصلت على التصنيف الثاني الأوروبي الذي منح فرقها ثلاثة مقاعد في "الشامبيونزليغ" إلا أنّها لم تقتنص سوى بطاقتين في دور الـ16 من أصل تسعة ممكنة.
ولا شكّ بأنّ الصفعة الأكبر كانت في وجه الطليان تحديداً خاصةً وأنّها المرة الأولى التي لا يتأهل فيها إلا فريق واحد للدور الثاني بالمواسم العشرة الأخيرة، والغريب يتمثل بوجود ميلان في هذا الدور وهو الذي يعاني كثيراً في المسابقة المحلية باحتلاله المركز التاسع وخروج يوفنتوس ونابولي صاحبا المركز الأول والثالث في "سيري أي".
 
أما البرتغاليون فليسوا بأفضل حالاً من الطليان وهذه المرة الثانية التي لا يتأهل فيها أحد الأندية البرتغالية لهذا الدور بعد 2010 – 2011 ويبدو ما عانى منه بورتو وبنفيكا حالة طبيعية لتخليهما عن عددٍ كبير من أبرز نجومهما في السنوات العشرة الماضية.
ووضح أنّ ليون ومرسيليا قد سلّما الراية فعلياً لباريس سان جيرمان الذي يقدم مستوىً مغايراً لمواطنيه بعد فشل الأول في الوصول لدور المجموعات وخروج الثاني بست هزائم متتالية، في حين تصدر الفريق الباريسي مجموعته بتوازن وهو ما فعله في الموسم الماضي أيضاً (عندها بلغ ربع النهائي).
الإسبان في الصدارة
يعدّ الإسبان متراجعين نوعاً ما عمّا حققوه في الموسم الماضي عندما تأهلت الفرق الأربع لثمن النهائي، لكن أكثر ما قد يشفع لهم هو تصدّر فرقهم الثلاث المتأهلة هذا الموسم لمجموعاتها، خاصةً وأنّ ريال مدريد وأتلتيكو مدريد كانا الأكثر جمعاً للنقاط في البطولة بـ16 نقطة والأول الأكثر تسجيلاً بعشرين هدفاً، في حين أخذ ريال سوسييداد حجمه الطبيعي فنيّاً في هذه المسابقة فاحتل المركز الرابع في المجموعة الأولى، وأكمل برشلونة تألقه بالبطولة بعدما تصدّر بسلاسة.
حسابات القرعة...
القرعة شبه الموجهة قد تؤدي لاحتمالات كثيرة ومتنوعة خاصةً وأنّ قوانينها تمنع التقاء فريقين من نفس البلد أو فريقين من نفس المجموعة في دور الستة عشر على أن يلتقي أصحاب المراكز الأولى بأصحاب المراكز الثانية، وهو ما قد يكشف عن لقاءات من العيار الثقيل لا محالة نظراً للمستوى المرتفع والتاريخ العريق لمعظم الأندية المتأهلة.
 
وقبل الدخول في باب الاحتمالات والتكهنات، لا بدّ من التذكير بمرور مقتضب عما آلت إليه المجموعات في الدور الأوّل؛ المجموعة الأولى: مانشستر يونايتد وباير ليفركوزن، المجموعة الثانية: ريال مدريد وغلطة سراي التركي، المجموعة الثالثة: باريس سان جيرمان وأولمبياكوس اليوناني، المجموعة الرابعة: بايرن ميونيخ ومانشستر سيتي، المجموعة الخامسة: تشلسي وشالكه، المجموعة السادسة: بوروسيا دورتموند وأرسنال، المجموعة السابعة: أتلتيكو مدريد وزينت الروسي، المجموعة الثامنة: برشلونة وميلان.
المواجهات المحتملة...
  • ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وباريس سان جيرمان = يمكنهم الالتقاء بأيّ فريق احتل المركز الثاني بشرط ألا يكون من نفس مجموعة أيّ منهم ((كأن يلعب ريال مع أي فريق احتل المركز الثاني باستثناء غلطة سراي)).
  • زينت وغلطة سراي وأولمبياكوس وميلان = يمكنهم الالتقاء بأيّ فريق احتل المركز الأول بشرط ألا يكون من نفس مجموعة أيّ منهم ((كأن يلعب زينت مع أي فريق احتل المركز الأول باستثناء أتلتيكو مدريد)).
  • بايرن ميونيخ = (أرسنال أو زينت أو غلطة سراي أو أولمبياكوس أو ميلان).
  •  بوروسيا دورتموند = (مانشستر سيتي أو زينت أو غلطة سراي أو أولمبياكوس أو ميلان).
  •  مانشستر يونايتد = (شالكه أو زينت أو غلطة سراي أو أولمبياكوس أو ميلان).
  • تشلسي = (باير ليفركوزن أو زينت أو غلطة سراي أو أولمبياكوس أو ميلان).
  •  أرسنال = (ريال مدريد أو برشلونة أو أتلتيكو أو بايرن ميونيخ أو باريس سان جيرمان).
  •  مانشستر سيتي = (ريال مدريد أو برشلونة أو أتلتيكو أو بوروسيا دورتموند أو باريس سان جيرمان).
  •  شالكه = (ريال مدريد أو برشلونة أو أتلتيكو أو باريس سان جيرمان أو مانشستر يونايتد).
  •  باير ليفركوزن = (ريال مدريد أو برشلونة أو أتلتيكو أو باريس سان جيرمان أو تشلسي).
علماً أنّ قرعة أصحاب الخيارات المحدودة ستقام أولاً قبل أن تقتسم بقية الفرق خياراتها المتبقية، وهي ستسحب يوم غدٍ الإثنين على أن تلعب مباريات الذهاب لهذا الدور في 18 و19 شباط/فبراير و25و26 من ذات الشهر، والإياب في 11و12 آذار/مارس و18 و19 من ذات الشهر.