12/20/2013

غوارديولا المُنبهِر بالرجاء يستعدّ لمواجهة المغرب


أكد الإسباني جوسيب غوارديولا، مدرب بايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا، أن فريقه سيواجه شعباً بأكمله عندما يلاقي الرجاء البيضاوي المغربي غداً السبت على ملعب مراكش الكبير في المباراة النهائية للنسخة العاشرة من كأس العالم للأندية المقامة حالياً في المغرب.
وقال غوارديولا في مؤتمر صحفي عشية المباراة: "سنواجه شعباً بأكمله، ستكون مباراة صعبة ولن نلعب في ألمانيا ولكن في المغرب فهناك عنصر الجمهور الذي يعد مهماً جداً وعند عودتنا إلى الفندق رأينا حماس الجماهير للاحتفال بما حققه الرجاء واستخلصت أهمية ذلك النصر بالنسبة إلى الفريق وعرفت كم هي مهمة كرة القدم في البلاد وغداً ربما سيأتي الملك (محمد السادس) وهذا يعني أهمية اللعبة في المغرب والجمهور الذي يلعب دوراً كبيراً ومهماً لمساعدة فريقه".
وأضاف غوارديولا الساعي لأن يكون أول مدرب يحرز اللقب العالمي مع فريقين مختلفين (برشلونة 2009 و2011): "الرجاء البيضاوي يستحق التأهل إلى المباراة النهائية بالنظر إلى العروض التي قدمها أمام مونتيري المكسيكي وأتليتيكو مينيرو البرازيلي. لديه لاعبون رائعون ودفاعه منظم بشكل جيد وأنا انبهرت بمستوى هذا الفريق وتحدثت مع اللاعبين حول جودة الرجاء ضد الفريقين المكسيكي والبرازيلي وعلينا أن نستعد جيداً للمباراة النهائية غداً ولا حاجة للتذكير بأهمية مباراة الغد".
وتابع غوارديولا "يجب أن نحضر جيداً وأن نكون في قمة التركيز والاستعداد المعنوي والفكري. الرجاء لديه لاعبون رائعون فـ (خالد) العسكري حارس مرمى بارع وقام بمقابلة جيدة ضد مونتيري، هناك كذلك (عادل) كروشي ولاعبون آخرون مثل (عصام) الراقي و(القائد محسن متولي، يلعبون بدينامية وبشكل جيد ولهم من المهارات الكثير. لم أكن أعرف الرجاء جيداً ولكنني تعرفت عليه بمباريات أوكلاند ومونتيري وأتليتيكو مينيرو وصراحة انبهرت".
وأكد غوارديولا "إنها المرة الثالثة التي أخوض فيها كأس العالم للأندية كمدرب وأنا شخصياً واللاعبون يحاولون اغتنام هذه الفرصة بشكل جدي وإحراز اللقب لأنني لست واثقاً بالعودة مرة أخرى إلى بطولة العالم للأندية".
وتابع "أنا ممتن لبايرن الذي منحني فرصة التواجد في مونديال الأندية وخوض المباراة النهائية للمرة الثالثة كمدرب. أنا سعيد بالتواجد هنا وباللاعبين الذين قدموا أداءاً رائعاً وأتمنى أن يفوزوا بهذه الكأس لأنها مهمة بالنسبة إلينا".
وقال "أعتقد أنه بالنسبة إلى هؤلاء اللاعبين سنختم غداً مساراً قبل العطلة ثم نعود إلى البوندسليغا وإذا فزنا بالكأس سنكون قد حققنا نتيجة جيدة قبل الاستمتاع بعطلة نهاية السنة وستعقبها مباريات أخرى صعبة في البوندسليغا ولكن أعتقد أن فيليب (لام) الذي يبلغ 30 عاماً يشارك للمرة الأولى في هذه البطولة ولذلك نحاول الفوز وسنركز على طريقة لعبنا مئة بالمئة للفوز".
من جهته، قال القائد لام: "الرجاء البيضاوي فريق قوي وهو المضيف وبالتالي يجب أن نستعد له جيداً ونواجهه بجدية. بطبيعة الحال ستكون هناك أجواء رائعة داخل الملعب والجماهير ستسانده، لكننا لعبنا الكثير من المباريات النهائية ونحن معتادون عليها والخصم لن يكون عنيداً فقط بل قوياً، ولدينا من الإمكانيات ما يمكننا من تحقيق الفوز".
وبخصوص التعب الذي قد ينال من لاعبي الفريق البافاري بسبب خوض 3 مباريات في مدى أسبوع، قال لام: "صحيح أننا سنخوض مباراة صعبة ولكنني لا أعتقد بأننا سننهار بعد دقائق بسبب اللياقة البدنية".
وختم "إنها بطولة عالمية ومهمة بالنسبة إلينا وبالتالي نريد الفوز بالكأس لأن ذلك سيكون أمراً رائعاً وهذا مهم بالنسبة لنا لأنه لم يكن سهلاً أن نأتي ونتأهل إلى المباراة النهائية". أما المهاجم توماس مولر فقال: "نحن سعداء بالتواجد في النهائي، والرجاء البيضاوي لن يكون خصماً سهلاً ويجب مواجهته بجدية وتفادي الأخطاء الدراماتيكية".
وأضاف "إننا في بطولة العالم للأندية ولذلك فهذه المباراة مهمة بالنسبة إلينا وكذلك الفوز بلقبها. فزنا بدوري أبطال أوروبا وألقاب أخرى ولكن لا يوجد لاعب في صفوف فريقنا فاز ببطولة العالم للأندية ولذلك فنحن متحمسون للفوز لنؤكد بأننا أقوياء